24/06/2026

الاحتلال يواصل خروقاته في قطاع غزة: نسف مبانٍ واستهداف خيام النازحين وإطلاق نار وتوغل بري

الاحتلال يواصل خروقاته في قطاع غزة: نسف مبانٍ واستهداف خيام النازحين وإطلاق نار وتوغل بري

فلسطين الحدث _ قطاع غزة : واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، من خلال تنفيذ توغل بري محدود، وإطلاق النار والقذائف المدفعية في عدة مناطق، إلى جانب عمليات نسف وتفجير لمنازل ومنشآت سكنية، واستهداف خيام النازحين ومراكز الإيواء.

وفجّرت قوات الاحتلال روبوتا مفخخا شرق مدينة غزة، تزامنا مع عمليات نسف طالت عددًا من المنازل في المناطق الشرقية، فيما استهدفت المدفعية تلك المناطق بالقصف، وأطلقت الزوارق الحربية نيران رشاشاتها باتجاه ساحل المدينة.

كما أطلقت دبابات الاحتلال النار جنوب مدينة خان يونس، بينما توغلت آليات عسكرية بشكل محدود فجرًا في منطقة العطاطرة شمال غرب قطاع غزة، بالتوازي مع عمليات إطلاق نار وتجريف نفذتها الجرافات العسكرية، وحصار لخيام النازحين في المنطقة.

وقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر 2025 نحو 1,027 شهيدا، إضافة إلى 3,280 إصابة و785 حالة انتشال.


اقرأ ايضا : طولكرم : الاحتلال يعتقل سيدة من اكتابا

مقالات ذات صله