14 - مايو - 2024

صالح رأفت يشدد على استمرار الحراك الشعبي وتشكيل لجان للتصدي لعصابات المستوطنين

صالح رأفت يشدد على استمرار الحراك الشعبي وتشكيل لجان للتصدي لعصابات المستوطنين

فلسطين الحدث – رام الله 31-1-2022 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت :” هذا الحراك مهم جدا، أي أن الرهان بالنسبة للقيادة الفلسطينية هو على أبناء الشعب الفلسطيني بالتصدي لكل سياسة وإجراءات حكومة المستوطن بينت”.

وأوضح رأفت في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الاثنين، أن القيادة الفلسطينية تتابع  مع السكرتير العام للأمم المتحدة من أجل تنفيذ قرارات الجمعية العامة بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، و صرح انه حتى الآن لا يوجد أي إجراءات فعلية من قبل الأمم المتحدة لتأمين الحماية، مضيفاً:”نسمع استنكارات لاعتداءات المستوطنين سواء من الدول في العالم أو من المؤسسات الدولية، ولكن لا نرى أي خطوات عملية بفرض عقوبات على إسرائيل أو بتأمين الحماية الدولية.

وشدد رأفت على استمرار الحراك الشعبي على الأرض في كل المحافظات الشمالية لتعبئة شعبنا بكل قواه السياسية ومؤسساته ومنظماته الأهلية وتشكيل لجان في الأماكن من أجل التصدي لاعتداءات عصابات المستوطنين المنظمة والتي تتم بحماية من جيش الاحتلال.

ودعا عضو تنفيذية منظمة التحرير صالح رأفت اللجان الوطنية التي شكلت في كل المحافظات من القيادة الوطنية الموحدة إلى العمل على تشكيل لجان حماية في كل القرى والبلدات لتعمل بشكل دائم من أجل ردع الاحتلال ومستوطنيه و لحماية المواطنين و ممتلكاتهم.

كما طالب رأفت بالتضامن مع الأسير البطل ناصر أبو حميد من أجل الإفراج عنه وتأمين العلاج العاجل له ، بالإضافة للتضامن مع كل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ، معلناً بأن غداّ ستقام وقفات تضامنية في عموم أنحاء فلسطين مع الأسير أبو حميد  وإخوانه ومن أجل اطلاق سراح الأسرى.

مقالات ذات صله