14 - مايو - 2024

كحيل: لجنة الانتخابات تجتمع مع ممثلي الفصائل والتقارير أشادت بنزاهة العملية الانتخابية في مرحلتها الاولى

كحيل: لجنة الانتخابات تجتمع مع ممثلي الفصائل والتقارير أشادت بنزاهة العملية الانتخابية في مرحلتها الاولى

فلسطين الحدث – رام الله – 311-2022  قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح اليوم الإثنين، إن اللجنة ستعقد اجتماعاً مع ممثلي كافة الفصائل والقوى الأربعاء القادم.

وأضاف كحيل لإذاعة صوت فلسطين، أن لجنة الانتخابات المركزية ستعقد اجتماعاً لممثلي كافة الفصائل والأحزاب السياسية الراغبة بالمشاركة في الانتخابات؛ بهدف اطلاعهم على مجريات العملية الانتخابية حتى اللحظة و على سجل الناخبين.

وأوضح كحيل، أن اللجنة ستطلعهم على مرحلة الترشح والشروط الواجب توافرها في طلبات الترشح؛ من أجل تفادي أي مشكلة أو خلل قد تتعرض له أي قائمة انتخابية.

واعتبر كحيل لقاءات اللجنة مع الفصائل بأنها تندرج في إطار “التحضير لمرحلة الانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية “، مضيفاً إلى قيام اللجنة بعقد سلسلة من اللقاءات المناطقية في مناطق الانتخاب في الأسبوع الماضي، لمؤسسات المجتمع المدني والجمهور الراغب بالمشاركة في تشكيل القوائم.

وأشار كحيل إلى أن لجنة الانتخابات المركزية ستقوم بعد عقد اللقاءات بإدراج السجل النهائي للناخبين وتوزيعه على من يتقدم للترشح، قائلاً إن الجدول الزمني المعلن لديهم حول فترة الترشح هو 8 فبراير المقبل ويستمر لمدة 10 أيام حتى 17 من الشهر نفسه.

وأفاد كحيل، بأن المرحلة التالية ستكون دراسة الطلبات وقرار اللجنة بخصوصها والتعامل مع أي اعتراضات تأتي من أي قائمة، موضحًا أنه يأتي بعد مرحلة النظر في الطعون الانتخابية إذا كان هناك اعتراضات من المواطنين أو القوائم على قرارات لجنة الانتخابات.

ونوه المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية إلى أنه حتى تاريخ 11/3 من هذا العام سيكون متاحاً أمام كافة القوائم الانتخابية للانسحاب، مضيفًا أنه سيتم يوم السبت 12/3 نشر القوائم النهائية التي تشارك في العملية الانتخابية ، حيث تبدأ الدعاية الانتخابية التي في نفس اليوم وتنتهي مساء الجمعة 25/3 ، ويكون تاريخ 26/3 يوم الاقتراع.

وعلق المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، على تسلم اللجنة للتقارير النهائية من هيئات الرقابة خلال المرحلة الأولى للانتخابات المحلية، بالقول “إن كل التقارير أشادت بنزاهة وصحة العملية الانتخابية في مرحلتها الاولى “.

مقالات ذات صله