14 - مايو - 2024

رمزي رباح – على حماس ان تستخلص من هذا العرس الديمقراطي بان الشعب الفلسطيني تواق للانتخابات

رمزي رباح – على حماس ان تستخلص من هذا العرس الديمقراطي بان الشعب الفلسطيني تواق للانتخابات

 فلسطين الحدث 26-2-2022 العملية الديمقراطية اليوم تميزت بثلاثة قضايا ، الاولى ان الانتخابات تجري بأجواء تنافسية حقيقية بين قوائم متعدة لقوى اجتماعية وسياسية وفصائل، ثانيا تجري باجواء ديمقراطية هادئة وسلسة، فعلا اجواء تنافس ديمقراطية والجميع حرص على انجاح هذا العرس الديمقراطي، ثالثا ان المشاركة الواسعة  .

وتابع رباح في حديث مع اذاعة صوت فلسطين اليوم : اليوم وفي هذا المشهد الديمقراطي في المحافظات الشمالية على الاخوة في حماس (سلطة الامر الواقع) ان يستخلصوا من هذا العرس الديمقراطي، ان الشعب الفلسطيني تواق للانتخابات ولا احد يملك الحق في حرمانه من هذا الحق الديمقراطي والطبيعي. و ان الانتخابات هي الصيغة الافضل لفتح مسارات للعميلة الديمقراطية من أجل انتخابات عامة وانتخاب مؤسسات النظام السياسي كلها لانه بمثل هذه لاجواء من الديمقراطية والحريات يمكن ان تنتخب فعلا مؤسسات على مستوى السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير ترسو على قاعدة الشراكة الديمقراطية وترسو على اساس الابعتاد عن الاقصاء والتفرد .

و اضاف رباح : الاقبال الشعبي والتجاوب الجماهيري الواسع والرائع الذي نشهده مؤشر رئيسي اننا نريد ان ننتخب كل مؤسساتنا وان نعيد بناءها على اسس ديمقراطية وانتخابية تضمن للجميع التمثيل النسبي.

مقالات ذات صله