14 - مايو - 2024

أريحا: مجتمعون يناقشون الخطة الاستراتيجية لمخيم عين السلطان

أريحا: مجتمعون يناقشون الخطة الاستراتيجية لمخيم عين السلطان

فلسطين الحدث 29-6-2022 – ناقش مجتمعون الخطة الاستراتيجية لمخيم عين السلطان في محافظة أريحا والأغوار، ضمن الجلسة الرابعة والختامية من التدريب على التخطيط الاستراتيجي الذي نفذ على مدار أربعة أيام والتي عقدتها دائرة شؤون اللاجئين بالشراكة مع فريق خبراء الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ضمن مشروع تحسين المخيمات (بالسيب 2).

وحضر الورشة ممثلون عن محافظة أريحا والأغوار وبلدية أريحا ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا)، ومديرية التنمية الاجتماعية، ووزارة الزراعة وأعضاء منتدى تحسين مخيم عين السلطان.

وناقش اللقاء احتياجات المخيم وتصنيفاتها، والاهداف الاستراتيجية والاجراءات لتحقيقها، وفقاً للموارد المتاحة داخل مخيم عين السلطان، وصياغة الرؤية بناء على الأهداف الاستراتيجية ومراجعة الإجراءات التي وضعها اعضاء المنتدى ومناقشتها واعتمادها لادراجها ضمنمسودة الخطة الاستراتيجية للمخيم.

ويأتي مشروع تحسين المخيمات (بالسيب) ضمن المشاريع التي تقدمها (جايكا)، وتنفذها دائرة شؤون اللاجئين، والذي يهدف إلى تحسين أوضاع المخيمات وتعزيز المبدأ التشاركي الشمولي.

وجاءت مرحلة التخطيط الاستراتيجي مقدمة لوضع الخطة النهائية للاجراءات ذات الاولوية، والتي وضعها أهالي المخيم بأنفسهم من خلال قائمة الاحتياجات الطويلة.

ـــــــــ

ي.ط

مقالات ذات صله