16 - مايو - 2024

مجدلاني يطلع السفير الإيطالي على مجمل التطورات الفلسطينية

مجدلاني يطلع السفير الإيطالي على مجمل التطورات الفلسطينية

فلسطين الحدث : أطلع وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، السفير الإيطالي لدى دولة فلسطين جوزيبي فيديل على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، بسبب العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا قطاع غزة والضفة الغربية، وضرورة تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية للسكان المتضررين جراء العدوان.

وأكد مجدلاني خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، أهمية التعاون الدولي والشراكة القوية في مواجهة التحديات الإنسانية، وتأمين المساعدات اللازمة للفلسطينيين المتضررين.

وشدد على أن الحكومة الفلسطينية تعمل مع كافة الشركاء على تحشيد جهد دولي ضاغط لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية بصورة نهائية، وأنها شكلت لجنة برئاسة الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، وبالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، ووزارة التضامن المصرية، للمساعدة في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، ومحاولة إعادة توفير مقومات الحياة في كل مناطق قطاع غزة.

كما بحث تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية القائمة والمستقبلية، وخاصة فيما يتعلق بالتدخلات في قطاع غزة.

وشدد على أهمية الدور الحيوي لمشروع التعاون الإيطالي خلال المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بمساعدة الحكومة على مواجهة التحديات الصعبة المترتبة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكداً ضرورة التعاون المشترك، واستمرار التنسيق والتواصل، من أجل توفير المساعدات الإغاثية والإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.

من جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا استمرار الدعم الإيطالي للمساعدات الإنسانية والتنموية في فلسطين.

وأكد استعداد إيطاليا للعمل مع الجهات الدولية المعنية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى المناطق المتضررة.

مقالات ذات صله