14 - مايو - 2024

القاهرة: فلسطين تشارك في اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد

القاهرة: فلسطين تشارك في اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد

فلسطين الحدث : شاركت دولة فلسطين، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، في أعمال الاجتماع الـ44 للجنة العربية الدائمة للبريد، برئاسة مصر، بمشاركة ممثلي الجهات المعنية بالدول العربية.

وترأس وفد دولة فلسطين: مدير عام البريد بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات معاذ دراغمة، ومدير عام التراخيص بالوزارة مراد الزيتاوي، والمستشار أول تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وقال دراغمة في تصريح صحفي ، إن مشاركة فلسطين اليوم تتمثل في عدة محاور، منها: البدء في إجراءات إعتماد طابع عربي موحد يخص الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وترسيخ وتوثيق إنتهاكات الإحتلال بحق شعبنا، كما تم تشكيل لجنة عربية لدراسة المواصفات الفنية للطابع.

وأشار إلى أنه جرى مناقشة بند يتعلق بدعم فلسطين في المحافل الدولية، وإنشاء صندوق لترميم وتعزيز وتطوير البنية التحتية المتعلقة بالشأن البريدي، وذلك عقب انتهاء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ97 على قطاع غزة.

وأكد دراغمة، “ان الاجتماع أكد على ضرورة البدء في إجراءات التحكيم، فيما يتعلق بالأموال الفلسطينية في الإتحاد العالمي للبريد خاصة إن إسرائيل تحتجز 13 مليون دولار مستحقة للجانب الفلسطيني منذ عام 1994، والمبلغ في ازدياد دائم نتيجة توزيع الطرود البريدية”.

مقالات ذات صله