5 - مارس - 2024

طولكرم-تشييع جثمان الشهيد سليم حجر في ضاحية شويكة

طولكرم-تشييع جثمان الشهيد سليم حجر في ضاحية شويكة

فلسطين الحدث-طولكرم-٢٨-١-٢٠٢٤ شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا، اليوم الأحد، جثمان الشهيد سليم ناصر سليم حجر(25 عاما) من ضاحية شويكة شمال طولكرم، الذي ارتقى مساء السادس عشر من كانون أول من العام الماضي،  بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة دير الغصون شمال المحافظة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بعد تسليم الاحتلال جثمانه ظهر اليوم من معبر “جبارة” العسكري جنوب طولكرم، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال.

وعرج المشيعون إلى منزل عائلته في حي النعالوة في ضاحية شويكة، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الشهيد، قبل أن ينقل إلى المسجد القديم، حيث أدى المشيّعون صلاة الجنازة عليه، ومن ثم مواراته الثرى في مقبرة النعالوة.

وكان الشهيد حجر قد ارتقى بعد إصابته بعيار ناري في الرأس، أطلقه عليه جنود الاحتلال المتمركزين في محيط الجدار، وقاموا باختطاف جثمانه واعتقال شقيقه سيف الذي كان برفقته.

وباستشهاد الشاب حجر يرتفع عدد شهداء محافظة طولكرم منذ العدوان الاسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 73 شهيدا، آخره الشهيد كريم نشأت كمال عايش (21 عاما) من بلدة فرعون جنوب طولكرم، الذي ارتقى مساء الثلاثاء الماضي بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه على حاجز عناب العسكري شرق المحافظة، واختطفت جثمانه.

مقالات ذات صله