5 - مارس - 2024

جنين : مؤسسات أردنية تكرم شهداء مخيم جنين من خريجي الجامعات

جنين : مؤسسات أردنية تكرم شهداء مخيم جنين من خريجي الجامعات

فلسطين الحدث 12-2-2024 – كرمت مبادرة وطن ومركز المجد الثقافي في الأردن بالشراكة والتعاون مع جمعية إنسان للعمل الوطني ومركز الطنطورة الثقافي في جنين، اليوم الإثنين، ذوي الشهيدين المحامي وسام إياد أحمد حنون خريج الجامعة العربية الأمريكية، وأيهم محمد العامر تركمان خريج جامعة القدس المفتوحة في مهرجان أقيم في مخيم جنين أمام النصب التذكاري للشهيدين الشقيقين وسام ووئام حنون.

وألقيت في مهرجان التأبين كلمة القائمين على هذه الفعالية وكلمة فصائل العمل الوطني التي ألقاها فداء تركمان وعبد الله قبها مستذكرين إرث الشهيدين والشهداء، منددين بجرائم الاحتلال وعدوانه وحرب الإبادة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، وبالجرائم المتواصلة بحق أبناء شعبنا في الضفة.

وأكد تركمان وقبها، أن جنين ومخيمها وقراها وبلداتها عنوان الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والمعتقلين والجرحى، والتي دوما تجسد وحدتها الوطنية من خلال التصدي للاحتلال، والاستمرار في النضال والتمسك بالحقوق المشروعة لشعبنا، بحقه في العودة وتقرير المصير.

وطالب المتحدثون المجتمع الدولي وكل أحرار العالم، بالتدخل لوضع حد لجرائم الاحتلال التي تُرتكب بحق أبناء شعبنا، ووقف صمتهم القاتل والمشين والمتفرج إزاء ما يتعرض له شعبنا.

وأشاد، المتحدثون خاصة ذوو الشهيدين بهذه اللفتة الوطنية من أبناء شعبنا في الأردن الشقيق، التي تؤكد عمق الانتماء والتواصل وتقاسم الهم والنضال المشترك.

وفي نهاية المهرجان الذي شارك فيه القائم بأعمال أمين سر إقليم فتح محمود حواشين، وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية، وفعاليات جنين ومخيمها وأسرى محررون، وذوو الشهداء، وممثلون عن الجامعتين الأمريكية والقدس المفتوحة، تم تكريم أسرتين الشهيدين.

مقالات ذات صله