20 - أبريل - 2024

الخليل-الشرطة والدفاع المدني: حريق مصنع “رويال” مفتعل وتم الاشتباه بعدد من الأشخاص

الخليل-الشرطة والدفاع المدني: حريق مصنع “رويال” مفتعل وتم الاشتباه بعدد من الأشخاص

فلسطين الحدث-١٠-٣-٢٠٢٤ كشف جهازا الشرطة والدفاع المدني، اليوم الأحد، ملابسات الحريق الهائل الذي اندلع في مصنع “رويال” للمواد البلاستيكية بمدينة الخليل، في 27 من شباط الماضي.

وأوضحا خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر محافظة الخليل بحضور المحافظ خالد دودين، والناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، ومدير الدفاع المدني بالخليل العقيد موسى أبو عرقوب، أن الحريق مفتعل، وتم الاشتباه بأربعة اشخاص، تقوم الاجهزة الأمنية بمطاردتهم والبحث عنهم، للتحقيق معهم، وتم مطالبتهم بتسليم أنفسهم للعدالة.

وأشار جهاز الشرطة والدفاع المدني، إلى أنه تم الاطلاع على عدد كبير من مقاطع الفيديو، التي أظهرت قيام شخصين بالاتجاه نحو المصنع، وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة تجاهه.

واعتبر دودين أن ما حدث كارثة كبيرة بآثارها البيئية والاقتصادية، وقال: “رغم أن حجم الكارثة يتجاوز إمكانيات اجهزتنا، الا أن الجهود المحلية والوطنية التي بذلت نجحت في السيطرة عليه والحد من آثارها”.

وأشاد بدور أهالي المحافظة ومؤسساتها الرسمية والاهلية في إسناد ودعم طواقم الدفاع المدني، وتقديم يد العون والمساعدة لهم، خلال تلك الازمة.

كما شكر المحافظ رجال الدفاع المدني على جهودهم الكبيرة التي تخطت الإمكانيات المتوفرة، وأدت للسيطرة على الحريق وإخماده.

بدوره، استعرض مدير الدفاع المدني بالخليل العقيد موسى أبو عرقوب، الاعمال التي تمت على مدار ثلاثة ايام والتي تمكنت خلالها طواقم الدفاع المدني والشركاء من السيطرة على الحريق واخماده، مشيرا إلى أنه بعد 16 ساعة من الحريق تمكنت الطواقم من عزل بؤر النيران وضمان عدم انتشارها لباقي أجزاء المصنع الذي يمتد على اكثر من 85 دونما، ثم الوصول وتحديد بؤرة النيران وإخمادها.

وتابع: تم استنفار كافة طواقم الدفاع المدني في المحافظ، إضافة الى ما وصل من دعم وإسناد من باقي محافظات الضفة، موضحا أنه شارك ما يقارب 120 عنصرا في اعمال الإطفاء، و16 مركبة إطفاء وغيرها من المعدات والآليات.

وقال أبو عرقوب: إنه في اليوم الثالث من الحريق أنهى الدفاع المدني أعمال الاطفاء، وشرعت الأجهزة ذات الاختصاص بالتحقيق في أسباب ونتائج الحريق، والتي خلصت أن هذا الحريق بفعل فاعل

مقالات ذات صله