5 - مايو - 2024

جنين : مستعمرون يمنعون مزارعين من حراثة أراضيهم في كفر راعي جنوب جنين

جنين : مستعمرون يمنعون مزارعين من حراثة أراضيهم في كفر راعي جنوب جنين

فلسطين الحدث 22-4-2024 – منع مستعمرون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مزارعين من الوصول إلى أراضيهم في بلدة كفر راعي جنوب جنين.

وقال رئيس بلدية كفر راعي وليد يحيى إن مستعمرا استولى على نحو 40 دونما من الأراضي الجبلية الواقعة بين قرية زبدة وبلدة كفر راعي، ووضع أسلاكا شائكة حولها، ومنع المزارعين من الدخول إليها لحراثتها، وأجبرهم على مغادرة المنطقة تحت تهديد السلاح.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال والمستعمرين صعدوا منذ أشهر إجراءاتهم بحق المواطنين، ومنعوا المزارعين من الدخول الى أراضيهم وحرثها وزراعتها، ومنعوهم من قطف ثمار الزيتون الموسم الماضي، مشيرا إلى ان أهالي البلدة يملكون نحو 7 آلاف دونم في المنطقة المصنفة (أ)، و1350 دونما في المنطقة (ج).

وأضاف أن قوات الاحتلال تراقب تلك المنطقة على مدار الساعة من خلال طائرة “درون” تقوم برصد حركة المزارعين، وفي حال دخــلوا إلى أراضيهم، يحضر المســتعمرون بحماية قوات الاحتلال، ويجبرونهم على مغـــادرة المكان.

من جانبه، قال المواطن نضال ملحم إن قوات الاحتلال والمستعمرين صعدوا من هجماتهم العدوانية بحق المواطنين والمزراعين، ويواصلون منعهم منذ عدة أشهر من دخول أراضيهم لحراثتها وتقنيب الأشجار والاعتناء بها، في محاولة متجددة للاستيلاء عليها.

وأضاف أن المواطنين يتعرضون أحيانا لعمليات إطلاق النار من مستعمرين أثناء محاولتهم الدخول إلى أراضيهم.

ودعا ملحم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والجهات ذات الاختصاص إلى التدخل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال ومستعمريه بحق أراضيهم.

مقالات ذات صله