20 - يونيو - 2024

أريحا-محافظة أريحا والأغوار تكرم 13 مدرسة لمبادرتها الطوعية الكشفية “كن للخير مقدما”

أريحا-محافظة أريحا والأغوار تكرم 13 مدرسة لمبادرتها الطوعية الكشفية “كن للخير مقدما”

فلسطين الحدث-أريحا-١٣-٥-٢٠٢٤ كرّم محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، ومديرية التربية والتعليم في أريحا محمد حواش، 13 مدرسة لمبادراتها الطوعية الكشفية التي حملت شعار “كن للخير مقدما”.

جاء ذلك خلال حفل أقيم اليوم الاثنين، في أكاديمية الأمن الوقائي في مدينة أريحا، بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح صائب نظيف، ومدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي العميد هيثم الحيح، ومديري المؤسسات المدنية والعسكرية، ومدارس محافظة أريحا والأغوار.

ونقل محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، تحيات الرئيس محمود عباس إلى الهيئات التدريسية في المحافظة والطلبة، مشيدا بأهمية الجهود الكشفية الطوعية في تعزيز قيم الوطنية والمسؤولية الاجتماعية، في إطار الشراكة القوية بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم، لتشكيل فرق طوعية منظمة.

وأكد أهمية المباردات التطوعية الخيرية في تعزيز وعي طلبة المدراس، والمشاركة الفعالة في الأنشطة الكشفية والطوعية.

بدوره، قال المدير العام للتربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، إن هذه المبادرات تأتي لأهميتها على الصعيدين المجتمعي والمدرسي في تنمية الحس الطوعي للطلبة، وإكسابهم ثقافة حب الخير للمواطنين.

وأشار إلى أن هذه المبادرات تم تنفيذها من خلال قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم، وكشافة ومرشدات العمل في أريحا، وعدد من المدارس الشريكة.

وأوضحت مديرة قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم نهى شعلان أن نتائج الفائزة، هي عن المبادرات المنفذة من الفرق الكشفية الإرشادية، المركز الأول لمدرسة بنات أريحا الأساسية، والمركز الثاني لمدرسة بنات صبحة الحرازين، والثاني مكررا لمدرسة الشهيد ياسر عرفات، وعن المبادرات المنفذة من لجان العمل الطوعي، المركز الأول لمدرسة تراسنطا، والمركز الثاني لمدرسة الراهبات، والمركز الثالث لمدرسة الأمل النموذجية.

مقالات ذات صله