13 - يوليو - 2024

الوزير الأعور يطلع السفير الهولندي على انتهاكات الاحتلال في القدس

الوزير الأعور يطلع السفير الهولندي على انتهاكات الاحتلال في القدس

فلسطين الحدث :أطلع وزير شؤون القدس أشرف الأعور، سفير دولة هولندا لدى دولة فلسطين ميشيل رينتينار، اليوم الخميس، على الأوضاع في محافظة القدس والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة فيها.

واستعرض الأعور خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، ببلدة الرام شمال القدس المحتلة، الأوضاع في المحافظة وضواحيها، مسلطا الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بما فيها عمليات الهدم التي تفاقم معاناة المقدسيين، كذلك تأثير الانتهاكات على المؤسسات المقدسية، التي تعاني من تقييدات وعرقلات تحول دون قيامها بدورها بشكل فعّال.

وتطرق إلى الأثر السلبي لانتهاكات الاحتلال على قطاع التعليم، الذي يعاني من محاولة فرض المناهج الإسرائيلية على مدارس القدس الشرقية، وعلى القطاع الصحي، الذي يواجه تحديات كبيرة في تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

وتحدث الأعور عن الاحتياجات الملحة للمواطنين المقدسيين، وحاجة المواطنين في مدينة القدس وضواحيها لمشاريع في قطاعات الصحة والإسكان والتعليم لتعزيز صمودهم.

بدوره، أعرب السفير الهولندي عن قلقه إزاء هذه الانتهاكات، مؤكدا حرص بلاده على الوجود الفلسطيني بالقدس والاستمرار في دعم الفلسطينيين في الضفة بما فيها القدس، كما أكد الجانبان ضرورة استمرار التعاون المشترك بين الطرفين.

مقالات ذات صله