29 - أبريل - 2024

أريحا: احتفال لمناسبة يوم البيئة الوطني تحت شعار “‏معا لوقف تهريب النفايات”

أريحا: احتفال لمناسبة يوم البيئة الوطني تحت شعار “‏معا لوقف تهريب النفايات”

اريحا – فلسطين الحدث -22-3-2022  أحيت سلطة جودة البيئة، اليوم الثلاثاء، بمدينة أريحا، يوم البيئة الوطني في احتفال تحت شعار “‏معا لوقف تهريب النفايات”، بمشاركة محافظة أريحا والأغوار، وحضور رسمي وشعبي.

وقالت مديرة سلطة جودة البيئة في أريحا والأغوار ربى عبد الهادي إن أكثر من 100 عملية تهريب نفايات ضبطت خلال العام الماضي، تم إرجاع أكثر من نصفها إلى الجانب الإسرائيلي.

وأوضحت عبد الهادي أن “الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح النفايات بكل أشكالها في أراضينا الفلسطينية، والتي لا تقل خطرا عن بنادقه الموجهة ضد أبناء شعبنا، ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق والاعراف الدولية”.

وأشارت إلى أن الشركاء من المؤسسات المدنية والأمنية كان لهم الأثر الكبير في مكافحة عمليات التهريب هذه، ولم تدخر جهدا للتصدي لكل محاولات التهريب عبر الحدود.

بدورها، قالت نائب محافظ أريحا والأغوار يسرى السويطي إن البيئة الفلسطينية والتنوع الحيوي وحمايتهما ورعايتهما أولوية وضرورة ملحة، داعية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالمحافظة على البيئة أمام عنصر الخطر الرئيسي الذي يتهدد البيئة في فلسطين وهو الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته وجرائمه بحق الأرض والإنسان.

مقالات ذات صله